سياسة

البرلماني المتنقل يحط الرحال بمكناس وحضور وازن للمسؤولين على جهة فاس مكناس

حمزة مزلاف نبض الوطن :

إنعقد يوم السبت 25 فبراير 2023 ، إفتتاح الجلسة العمومية السابعة للبرلمان المتنقل لحكومة الشباب الموازية بفندق محيط الأطلسي بمكناس.
لقد عاشت العاصمة الاسماعيلية حدثا تاريخيا مهماً ،حيث حطت الرحال حكومة الشباب الموازية بجهة فاس مكناس وقد شاركت جهة درعة تافيلالت في هذه المحطة بمكناس .
وقد شارك في الجلسة العمومية السابعة للبرلمان المتنقل لحكومة الشباب الموازية بجهة فاس مكناس مسؤولين ساميين على مستوى جهة فاس مكناس. وقد افتتحت الجلسة السيدة بشرى طهاري رئيسة الحكومة الشباب الموازية بجهة الرباط سلا قنطرة والتي رحبت بالضيوف الكرام وكل المشاركين ، وقد أعطت الكلمة إلى السيد أناس ابو العكيك ممثل عامل عمالة مكناس الذي رحب بهذه المبادرة الشبابية ثم بعده السيد محمد العمراني رئيس حكومة الشباب الموازية بجهة فاس مكناس الذي أكد على إفتخاره الكبير بمسؤولين بجهة فاس مكناس اللذين لبوا دعوة الحكومة الشباب الموازية بالجهة . ثم بعده كلمة السيد خصال علال ممثل مجلس جهة فاس مكناس الذي قدم عرضا قيما في تقييم السياسات العمومية ، ثم بعده . ثم بعده كلمة السيد جواد باحجي رئيس الجماعة الترابية بمدينة مكناس الذي أكد على أن الأبواب الجماعة مفتوحة في وجه الشباب من أجل ممارسة العمل السياسي بالاخلاق .
ثم أخد الكلمة بعده السيد حكيم وحيد نائب برلماني عن إقليم الحاجب ورئيس الجماعة الترابية بمدينة الحاجب ،الذي تفاعل مع مداخلات السابقة بشكل إيجابي واعطى منظوره في السياسات العمومية الحالية وأكد على أن الحكومة تعمل جاهدا من تجاوز المرحلة الصعبة في ظل السياق الدولي ، ثم بعده كلمة السيد عبد الرحمان بن دياب رئيس التحالف المدني للحقوق الإنسان ، ثم بعده محمد جليلي رئيس عصبة جهة فاس مكناس لكرة القدم.
واختتم الأشغال الجلسة العمومية السابعة للبرلمان المتنقل لحكومة الشباب الموازية السيد اسماعيل الحمراوي الذي قدم عرضا قيما عن توجهات حكومة الشباب الموازية والأهداف التي تسعى إلى تحقيق في ظل عزوف الشباب عن ممارسة العمل السياسي والعمل على إنخراط الشباب في الحياة السياسية وصناعة القرار السياسي.

وتستمر الأشغال الجلسة العمومية يومين 25-26 فبراير 2023 عبر ورشات تكوينية لفائدة المشاركين حول الأسس المفاهيمية للسياسات العمومية وعلاقتها بصناعة القرار السياسي و مفاهيم السياسة العامة والسياسة العمومية والسياسة القطاعية و تقييم السياسات العمومية والإجراءات المنهجية ، ثم أيضا دور البرلمان المتنقل في التشريع والتقييم ثم محاكاة تجربة البرلمان المغربي في طرح الأسئلة الشفوية من طرف المشاركين وتفاعل الوزراء الشباب المطالبين بتقديم أجوبة ثم تعقيب السادة البرلمانيين وتختتم الأشغال الجلسة العمومية السابعة للبرلمان المتنقل لحكومة الشباب الموازية بجهة فاس مكناس برفع توصيات إلى رئيس الحكومة.

حمزة مزلاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن