منوعات

التغير المناخي.. كيري يحذر من ” نتائج كارثية”

زيارة سابقة لجون كيري لمصر قادته للحديث عن مؤتمر المناخ المقبل في الجامعة الأميركية في القاهرة (الصورة من صفحته على تويتر) | Source: Social Media

حذر المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص للمناخ، جون كيري، الأربعاء، من ” نتائج كارثية ” سيعاني العالم منها، إذا لم لم يتم الالتزام بمواجهة التغييرات المناخية، وخفض الانبعاثات الكربونية.

وقال إن ما يحدث حاليا من ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة والفيضانات والحرائق “سيزداد سوءا” إذا لم تقم الدول بالتزاماتها.

وطالب كيري الدول الصناعية الكبرى بالوفاء بهذه الالتزامات، وتحمل أعباء دعم الدول النامية في مواجهة التغييرات، وشدد على أن قمة شرم الشيخ، ستكون فرصة عظيمة للجميع للوصول إلى هذا الهدف، وحث الدول التي لم تشارك في غلاسكو، أن تشارك في هذه القمة .

وأكد كيري أن قمة المناخ المقبلة في شرم الشيخ بمصر، ستكون قمة لتنفيذ تعهدات الدول والتقييم والتأكد من تنفيذ نتائج قمة غلاسكو .

وأعلن أن الولايات المتحدة ستطلق خلال أيام القمة، العديد من المبادرات العالمية من بينها الإعلان عن تمويل إضافي لتسريع التحول الى الطاقة المتجددة.

كما سيتم الإعلان عن تمويل جديد لدعم التنوع البيولوجي، حيث تتعاون الولايات المتحدة مع مصر للإعلان عن فعالية هامة ترتبط  بإفريقيا.

وخلال إيجاز صحفي، أعرب كيري، عن ارتياحه لعقد قمة المناخ في شرم الشيخ، مع الالتزام الكبير الذي تقوله دول عدة في المنطقة مثل مصر والإمارات في التحول إلى الطاقة المتجددة وخفض الانبعاثات الكربونية، وقال إنه متأكد من أن cop 27 ستكون ناجحة للغاية .

وحول التزامات الدول الصناعية الكبرى قال كيري، إن الولايات المتحدة ترى أنه يجب خلق آلية جديدة لتمويل الدول النامية ومساعده على مواجهة آثار التغييرات المناخية والتكيف معها وإن الولايات المتحدة تدفع بقوة لمضاعفة هذا التمويل وابتكار مبادرات جديدة .

وأضاف أن واشنطن ملتزمة بمخرجات اتفاق باريس، ولديها أكبر مشروع للإغاثة الإنسانية في العالم، وأن الرئيس جو بايدن يرى أنه يجب أن يتم ضخ المزيد من الأموال لمساعدة الدول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: