.

التنافس على الأنثى.. أفضل صور للحياة البرية عام 2022

فازت صورة “الطنانة الكبيرة” بلقب “مصور الحياة البرية” لهذا العام (كارين أغنر– متحف التاريخ الطبيعي  بالمملكة المتحدة الفائز بلقب “مصور الحياة البرية” لعام 2022 (Wildlife Photographer of the Year)، إضافة إلى الإعلان عن عرض عدد من اللقطات الساحرة التي تظهر جمال الحياة البرية.

وينظم متحف التاريخ الطبيعي هذه المسابقة -التي تأسست عام 1965- بشكل سنوي. وتنافس على جائزة هذا العام 38 ألفا و575 صورة من 93 موقعا عالميا. وأعلن المتحف -الذي يدير المسابقة- بدء عرض هذه الصور في المتحف ابتداء من يوم الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

كما ستعرض هذه الصور -بعد نهاية المعرض- في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأماكن أخرى في أوروبا وأميركا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا.

الجائزة الكبرى

وفازت الأميركية كارين أغنر بلقب “مصور الحياة البرية” لهذا العام عن صورتها التي تحمل عنوان “الطنانة الكبيرة”؛ إذ تُظهر صورتها الاستثنائية مشهدا لكرة مكونة من ذكور “نحل الصبار” وهي عازمة على التزاوج من أنثى وحيدة موجودة في مركز الكرة، وذلك على خلفية من الرمال الحارقة الموجودة في مزرعة بولاية تكساس. وتعد أغنر خامس امرأة تحصل على الجائزة الكبرى في تاريخ المسابقة الذي يمتد إلى 58 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن