رياضة

القطري عبد الله التميمي يتأهل لربع نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش

الدوحة:

واصل عبدالله التميمي لاعب المنتخب القطري للاسكواش كتابة التاريخ في بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2022، حيث نجح في التأهل للدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بعد تحقيق الفوز على منافسه الإنجليزي جورج باركر في الدور الثالث اليوم، بثلاثة أشواط نظيفة بواقع 8-11 و8-11 و9-11 .

وسيواجه التميمي غدا الفرنسي فيكتور كروان في مهمة صعبة يتطلع من خلالها للعبور للدور قبل النهائي.

وشهدت مباريات اليوم تحقيق حامل اللقب، البيروفي دييجو إلياس المصنف الرابع، الفوز على السويسري ديميتري شتاينمان بثلاثة مجموعات نظيفة، بواقع 5/11 ، 4/11 ، 6/11، في مباراة امتدت 35 دقيقة، نجح خلالها إلياس في تأكيد رغبته في الاحتفاظ باللقب والدفاع بقوة عن كأس البطولة الذي توج به النسخة الماضية للمرة الأولى في تاريخه.

كما نجح الفرنسي فيكتور كروان في تحقيق الفوز على الإنجليزي باتريك روني بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع 8/11 ،11/7 و5/11 و11/6 في مباراة استمرت 47 دقيقة، لكن الفرنسي المخضرم نجح في حجز بطاقة العبور للدور ربع النهائي.

وكان الكولومبي ميشيل رودريجيز قد حقق أقوى المفاجآت بفوزه على المصنف الأول عالمياً، المصري علي فرج بعد مباراة مثيرة وقوية حسمها اللاعب الكولومبي بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ليغادر علي فرج المنافسة في أول مباراة يشارك فيها بعد أن تأهل للدور الثالث بعد إصابة منافسه المكسيكي سيزر سالازار بسبب الاصابة، وتلقى المصنف الأول صدمة قوية بخسارته ومغادرته المنافسة بالرغم أنه كان المرشح الأول.

كما كان الدور نفسه قد شهد فوز المصري مروان الشوربجي المصنف الثامن عالميا، على الأمريكي شاجا خان بثلاثة أشواط مقابل شوطين، بدوره ضمن الإنجليزي محمد الشوربجي المصنف الخامس عالميا التأهل للدور المقبل بفوزه على المصري يوسف سليمان بثلاثة أشواط نظيفة.

وفي مباراة مصرية خالصة، تمكن مصطفى عسل المصنف الثالث في تحقيق الفوز على مواطنه فارس الدسوقي بثلاثة مجموعات نظيفة، بواقع 9-11 ، 6-11 ، 7-11 في مباراة قوية شهدت ندية كبيرة ،لكن حسمها عسل بمهارة وعبر للدور ربع النهائي وتقدم خطوة نحو تحقيق حلمه في الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

كذلك نجح المصري طارق مؤمن المصنف السادس عالمياً، في تحقيق الفوز على مواطنه يحيى النوساني بثلاثة أشواط نظيفة بواقع 5-11 ، 2-11 ، 6-11 في مباراة امتدت 23 دقيقة أكد من خلالها طارق مؤمن جاهزيته للمنافسة على اللقب والعودة لمنصة التتويج من جديد.

وتشهد مباريات الدور ربع النهائي غدا مواجهات قوية للغاية، حيث يلتقي المصري طارق مؤمن المصنف السادس عالمياً، مع البيروفي دييجو إلياس حامل اللقب في مباراة قوية للغاية يمكن وصفها بنهائي مبكر.

كما يلتقي مروان الشوربجي المصنف الثامن عالميا مواطنه المصري مصطفى عسل المصنف الثالث عالميا في مواجهة مصرية خالصة ستشهد تنافسا وندية بين الثنائي المرشحين لنيل اللقب.

وسيلتقي الإنكليزي محمد الشوربجي المصنف الخامس عالميا الكولومبي ميجيل رودريجيز الذي نجح أمس في الإطاحة بالمصنف الأول عالميا علي فرج، فيما يلعب القطري عبد الله التميمي مع الفرنسي فيكتور كروان.

(د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: