أخبار دولية

القمة العربية الصينية.. أبرز المشاركين

الرياض تستضيف الجمعة هذه القمة الأولى من نوعها

في ما يلي أسماء القادة الذين تأكد حتى صباح الخميس مشاركتهم في القمة الصينية العربية المزمع عقدها في المملكة العربية السعودية الجمعة.

** من تأكد حضورهم

بجانب السعودية التي تستضيف القمة، سيشارك كل من ملك الأردن عبد الله الثاني والرؤساء المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس والتونسي قيس سعيد والموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ورئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، بحسب مصادر رسمية وتصريحات خاصة.

كما سيشارك في القمة رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، وفق تغريدة على تويتر نشرها المجلس عبر حسابه.

** الغائبون

تأكد غياب كل من سلطان عمان هيثم بن طارق ويشارك نيابة عنه نائب رئيس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد، وفق وكالة الأنباء الرسمية، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ويشارك نيابة عنه رئيس الحكومة أيمن بن عبد الرحمن، وفق وسائل إعلام محلية.

كما يشارك ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح موفدا من أمير البلاد، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في ظل الفراغ الرئاسي، إضافة إلى نظيره العراقي محمد شياع السوداني، وفق وسائل إعلام محلية.

** لم يُعرف بعد

حتى الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش لم يُعرف بعد موقف بقية قادة الدول العربية من المشاركة في القمة العربية الصينية.

وإجمالا، من المتوقع أن يشارك أكثر من 30 قائد دولة ومنظمة دولية في القمم الثلاث بالرياض وهي السعودية الصينية، والخليجية الصينية، والعربية الصينية.

الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: