جهات

المركز الدرك الملكي سبع عيون يفكك شبكة إجرامية خطيرة ويحجز 162 رأس غنم و5 سيارات ويعتقل 8 الأشخاص

حمزة مزلاف/نبض الوطن:

التاريخ يكتب نفسه من جديد في محاربة الجريمة بمختلف أنواعها وعلى الرغم من مكانها وزمانها ،الإ عناصر الدرك الملكي بمدينة سبع عيون وتجندهم الدائم وراء القائد المحلي بمدينة سبع عيون وبالتنسيق المستمر مع القائد الإقليمي محمد بشار، تمكنت دورية أمنية على الساعة الثالثة والنصف صباحا بمدينة سبع عيون من توقيف سيارة خفيفة علمتنها ثلاث الأشخاص وخمسة رؤس الأغنام ، حيث باشرت العناصر التحقيق وأثناء تفتيش لدى واحد منهم بالفرار ، وتم إعتقال إثنين وحجز سيارة خفيفة الوزن و5 رؤس الأغنام.
وأثناء البحث التمهيدي لضباط الشرطة القضائية بالمركز تم إكتشاف أنهم أمام شبكة إجرامية متخصصة في السرقة وعابرت الحدود الإقليمية والجهوية .
ولتعميق البحث وتفكيك الشبكة على المستوى الوطني تدخل السيد محمد بشار القائد الإقليمي للدرك الملكي بالاقليم الحاجب في الإشراف على البحث بكل دقة ، وبالتنسيق مع السيد كريم زريوح القائد الجهوي الذي مهد الطريق على مستوى جهة فاس مكناس لتوقيف ثلاث سيارات كبيرة الحجم المخصص نقل الماشية المسروقة والأربعة الأشخاص يشتبه في تورطهم بالقضية. ولفك لغز هذه الجريمة اعترف بعض المعتقلين تحت الحراسة النظرية بأن الماشية المسلوبة لملك الغير ، تمت بيعها لشخص معين بعين عودة التمارة ،حيث باشرت عناصر الدرك الملكي بمدينة سبع عيون مع عناصر المركز القضائي بالحاجب تحت الإشراف السيد محمد بشار القائد الإقليمي للدرك الملكي بالحاجب بعدما قام السيد كريم زريوح القائد الجهوي للدرك الملكي بالتنسيق مع قيادة العليا بالرباط لتمهيد الطريق من أجل تدخل العناصر للإلقاء القبض على شخصين إثنين وحجز سيارة و 162 رأس غنم في حضيرته ، يشتبه فيها من عائدات الأنشطة الإجرامية.
وقد تم تفكيك الشبكة الإجرامية التي تنشط في كل من مكناس صفرو بهاليل و الحاجب وإفران وإموزار وازرو و السبت عين الحناش و تاوجطات.. وتتراوح أعمارهم ما بين ثلاثينيات والخمسينيات . وكما تم حجز الإجمالي وصل إلى 5 سيارات و162 رأس خنم و8 الأشخاص ، تم تقديمهم إلى النيابة العامة بمكناس التي كانت تتابع كل الخطوات وتعطي تعليماتها وأوامرها لتسهيل المأمورية للضباط الشرطة القضائية .
وقد تم تبليغ الضحايا مما جعلهم ينتقلون على وجه السرعة إلى المركز الدرك الملكي بمدينة سبع عيون لتعرف على رؤوس الأغنامهم وتم استرجاع أغلبية المحجوزات إلى أصحابها من مختلف المناطق السالفة الذكر. وبعد تحقق من هوية السيارات تم إكتشاف أن ثلاث سيارات من اصل خمسة مزورة الوثائق والترقيم فيما لا تزال الأبحاث جارية .
وفي أخير الشكرا الموصول إلى عناصر الدرك الملكي بمدينة سبع عيون وقائد المحلي والإقليمي والجهوي وقيادة العليا والنيابة العامة بمكناس على عملهم بتفاني وإخلاص للقائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية ، وروح وطنية عالية في محاربة الجريمة بمختلف أنواعها وضمان الأمن والامان والسلم والسلام والاستقرار.
بقلم  حمزة مزلاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن