أخبار المغرب

المغرب: توقيف 7 أجانب بشبهة الاتجار بالبشر

الرباط

أوقف الأمن المغربي سبعة أجانب يشتبه في ارتباطهم بشبكة دولية للاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة غير النظامية.

جاء ذلك في بيان للمديرية العامة للأمن الوطني التابعة لوزارة الداخلية، نشرته وكالة الأنباء المغربية في وقت متأخر مساء الأربعاء.

وقالت مديرية الأمن إن “عناصر الشرطة بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء (شمال) تمكنت الثلاثاء من توقيف سبعة أجانب تتراوح أعمارهم بين 28 و68 سنة”.

وأوضحت أنهم “أربعة بلغاريين وثلاثة إيرانيين، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة دولية للاتجار في البشر وتنظيم الهجرة غير المشروعة (غير النظامية)”.

وأفادت بأن “عمليات المراقبة الحدودية أسفرت عن توقيف ثلاثة إيرانيين في حالة تلبس بمحاولة الهجرة (…) نحو أحد المطارات الإسبانية باستعمال وثائق سفر مزورة”.

وتابعت أن “الأبحاث والتحريات أسفرت عن توقيف أربعة بلغاريين يشتبه في تورطهم في التخطيط والإعداد لتنفيذ هذه المحاولة للهجرة غير النظامية”.

وضبطت السلطات، بحسب البيان، مجموعة من وثائق السفر الأجنبية المزورة وهواتف بها شرائح اتصال دولية لتسهيل التواصل بين عناصر الشبكة الدولية والمرشحين خلال عمليات العبور.​​​​​​​

ووفق تقرير لوزارة الداخلية المغربية، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أفشلت السلطات نحو 42 ألف محاولة للهجرة غير النظامية خلال عام 2021، وفككت ما يزيد عن 156 شبكة اتجار بالبشر.

الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: