سياسة

بايدن يقول إنه لا يعرف ما إذا كان سيزور كييف

بورتسموث (نيو هامبشير):  أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، أنه لا يعرف ما إذا كان سيسافر إلى كييف بعد أن دعاه زعيم أوكرانيا لزيارتها.

وقال بايدن عندما سأله صحافيون في مناسبة أقيمت في نيو هامبشير عما إذا كان سيزور العاصمة الأوكرانية “الجواب، لا أعلم”.

وقال الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) أذيعت يوم الأحد إنه يريد من بايدن زيارة بلاده وتوقع أن يقوم بذلك.

كان البيت الأبيض قد قال إن من المستبعد أن يذهب بايدن إلى كييف لكنه يدرس ما إذا كان سيرسل مسؤولا أمريكيا رفيع المستوى للقاء زيلينسكي وإظهار التضامن معه في الوقت الذي يواجه فيه هجوما روسيا شرسا في شرق البلاد.

وقالت مصادر مطلعة إن من المرجح أن يكون هذا المسؤول إما وزير الدفاع لويد أوستن أو وزير الخارجية أنتوني بلينكن، لكن سفر بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس مستبعد بسبب مخاوف أمنية.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في مقابلة الأسبوع الماضي في النادي الاقتصادي بالعاصمة واشنطن “إذا حدث ذلك وعندما يحدث، فسوف نسعى للتأكد من أنه تم بطريقة آمنة للغاية”.

وزار زعماء غربيون آخرون، من بينهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أوكرانيا في أعقاب الغزو الروسي في فبراير/ شباط.

(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: