رياضة

برشلونة يواصل مسيرته الاستثنائية بانتصار مثير على ليفانتي ويستعيد وصافة الدوري الإسباني

مدريد: واصل برشلونة مسيرته الاستثنائية تحت قيادة مدربه الشاب تشافي هرنانديز وحقق فوزا مثيرا على مضيفه ليفانتي 3 2/ اليوم الأحد، في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وحقق برشلونة انتصاره السابع على التوالي تحت قيادة تشافي، بعدما اقتنص فوزا بشق الأنفس من ملعب ليفانتي في الثواني الأخيرة حيث كانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل.
وتقدم ليفانتي بهدف حمل توقيع خوسيه لويس موراليس من ضربة جزاء في الدقيقة 52، وبعدها بدقيقتين حصل صاحب الأرض على ضربة جزاء جديدة لكن أهدرها روجر مارتي.
ورد القناص الغابوني بيير إيمريك اوباميانغ بهدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 59 وتكفل بيدري جونزاليس بتسجيل الهدف الثاني للنادي الكتالوني في الدقيقة 63 .
ولكن قبل سبع دقائق من النهاية حصل ليفانتي على ضربة جزاء ثالثة أحرز منها جونزالو ميليرو هدف التعادل.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع خطف المهاجم الهولندي لوك دي يونغ هدف الفوز القاتل لبرشلونة.
الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 60 نقطة ليستعيد مركز الوصيف بفارق الأهداف عن إشبيلية صاحب المركز الثالث ويتأخر النادي الكاتلوني بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد المتصدر، وتوقف رصيد ليفانتي عند 22 نقطة في المركز قبل الأخير.
وبدأ ليفانتي المباراة ضاغطا وكاد أن يتقدم بهدف بعد مضي دقيقتين من البداية عندما سدد خوسيه لويس موراليس كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بمحاذاة مرمى برشلونة تماما.
ورد برشلونة بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من فرينكي دي يونغ من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت على بعد سنتيمترات من مرمى ليفانتي.
وأنقذ الألماني مارك تير شتيغن حارس برشلونة مرماه من هدف محقق في الدقيقة الخامسة وتصدى بثبات لتسديدة قوية من خوسيه كامبانيا.
كما أنقذ دانيال كارديناس حارس ليفانتي مرماه من فرصة مؤكدة لبرشلونة وتصدى لتسديدة قوية أطلقها فيران توريس من داخل منطقة الجزاء.
وضاعت فرصة محققة لليفانتي في الدقيقة 26 بعد مجهود فردي مميز من خوسيه لويس موراليس حيث توغل داخل منطقة جزاء برشلونة ثم سدد كرة قوية، لكن إيريك جارسيا أبعد الكرة من على خط المرمى قبل أن تسكن الشباك.
وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول، أوشك فيران توريس على افتتاح التسجيل لبرشلونة عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس دانيال كارديناس أنقذ الموقف.
ورد ليفانتي بفرصة خطيرة في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول بعد تسديدة قوية من نيمانيا رادويا من داخل منطقة جزاء برشلونة لكن الكرة مرت بمحاذاة مرمى برشلونة تماما.
وبعد مضي4 دقائق من بداية الشوط الثاني أستأنف برشلونة نشاطه الهجومي وكاد أن يتقدم بهدف عندما أرسل عثمان ديمبلي عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، قابلها فيران توريس بضربة رأس قوية لكن الحارس دانيال كارديناس تصدى له ببراعة.
واحتسب الحكم ضربة جزاء لليفانتي بعد عرقلة داني الفيش لفرانسيسكو خافيير سون، ليحرز منها خوسيه لويس موراليس هدف السبق لأصحاب الأرض في الدقيقة 52 .
وبعد دقيقتين فقط احتسب الحكم ضربة جزاء جديدة لليفانتي نتيجة لمسة يد ضد إيريك جارسيا، لكن تير شتيغن تصدى ببراعة لتسديدة روجر مارتي.
وجاءت الدقيقة 59 لتشهد هدف التعادل لبرشلونة عن طريق بيير إيميريك أوباميانغ الذي تلقى تمريرة ذكية من ديمبلي وسدد كرة قوية برأسه إلى داخل الشباك.
وأضاف برشلونة الهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد توغل مميز من بابلو مارتن جافي قبل أن يرسل تمريرة زاحفة على حدود منطقة الجزاء قابلها بيدري جونزاليس بتسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى أصحاب الأرض.
وحصل ليفانتي على ضربة جزاء ثالثة بعد عرقلة كليمونت لينجليت لدانيال جوميز، ليحرز منها جونزالو ميليرو هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 83 .
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف دي يونغ هدف الفوز القاتل لبرشلونة بعد دقائق قليلة من مشاركته من على مقاعد البدلاء وذلك بعد عرضية متميزة من خوردي ألبا قابلها المهاجم الهولندي بضربة رأس قوية في الشباك.
(د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن