.

بفرنسا خريطة العالم بدون المغرب تغضب الجالية

وبحسب ما نقل الإعلام الفرنسي، فإن إدارة المعرض اعربت عن أسفها لهذا “الخطأ غير المقصود”.

وأضافت المصادر الصحيفة المغربية بأن ما أثار غضب أفراد الجالية المغربية بفرنسا هو كون جميع دول العالم تمت الإشارة إليها على الخريطة، باستثناء المغرب، ما اعتبروه عملا “استفزازيا مقصودا” من الجانب الفرنسي، مؤكدة أنه لا يوجد مرجع واحد في العالم بأسره يتجاهل المملكة المغربية.

ومما زاد من غضب المغاربة -بحسب المصادر- هو إضافة لمحو خريطة المغرب تم إدراج ما تسمى “الجمهورية الصحراوي” غير المعترف بها دوليا.

وقالت إن الأمر بدأ حين قام أحد العارضين بإبلاغ القنصل المغربي بمونبلييه،وبدوره أحال تقريرا حول الحادث للسفير المغربي لدى فرنسا في باريس، مشيرة إلى أن الخارجية المغربية أخذت علما بالواقعة، وهي بصدد إعداد تقرير في الموضوع وموافاة الجهات العليا به.

ويأتي حذف خريطة المغرب بالكامل في المعرض الدولي، تزامنا مع تعيين الملك محمد السادس السفير المغربي في باريس محمد بنشعبون مديرا عاما لصندوق محمد السادس للإستثمار، وبالتالي دون الإعلان عن خلف له مما يعني شغور مكتب السفير المغربي بباريس، الأمر الذي اعتبره البعض أن “المملكة تعاملت مع فرنسا بالمثل حين سحبت سفيرتها تحت ذريعة تعيينها كمديرة لـ”شمال إفريقيا والشرق الأوسط” في دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي

وحسب ما تداولته تقارير إعلامية، فإن الخارجية المغربية أخذت علما بالواقعة، وهي بصدد إعداد تقرير في الموضوع وموافاة الجهات العليا به.

www.alalam24.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: