رياضة

بونوتشي يتطلع لإعادة بناء المنتخب الإيطالي بداية من المواجهة أمام الأرجنتين

برلين: أعرب ليوناردو بونوتشي القائد الجديد للمنتخب الإيطالي عن أمله في انطلاق عملية إعادة بناء الأزوري بداية من المواجهة الودية أمام الأرجنتين غدا الأربعاء.

وتوج منتخب إيطاليا بلقب يورو 2020 بفوزه على إنكلترا في النهائي بركلات الجزاء الترجيحية على استاد ويمبلي في تموز/يوليو من العام الماضي، ليحصد لقبه الأول في البطولة القارية منذ عام 1968.

ويعود منتخب إيطاليا بقيادة مدربه روبرتو مانشيني إلى استاد ويمبلي مساء الأربعاء لملاقاة الأرجنتين في المواجهة التي تجمع بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية، في كأس “فيناليسما 2022”.

وأصبح بونوتشي القائد الجديد ليوفنتوس ومنتخب إيطاليا خلفا لجورجيو كيليني الذي أعلن أنه سيعتزل اللعب الدولي بعد مواجهة الأرجنتين.

وقال بونوتشي اليوم الثلاثاء “إنهم (الأرجنتين) من بين الأفضل في العالم، الأرجنتين لم تخسر طوال 31 مباراة ، وهذه ليست صدفة”.

وأضاف “ينبغي أن نلعب بأقصى قدر من الالتزام والاحترام، ينبغي أن نبدأ من جديد ونضع الأسس من أجل إعادة منتخب إيطاليا إلى القمة”.

وتوقع ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني أن يكون منتخب إيطاليا من بين المرشحين للتتويج بلقب كأس العالم، لكن الأزوري فشل في بلوغ مونديال قطر.

وقال بونوتشي “الخطأ خطأنا، كان الأمر يحتاج إلى بعض الجهد من أجل المشاركة في حدث استثنائي في مسيرة أي لاعب”.

وأشار “نشكر ميسي على كلماته الرقيقة التي قالها بشأننا، غدا سيلتقي منتخبان فائزان باللقب القاري ونريد أن نقدم العرض الذي يؤهلنا للعودة باللقب”.

وأوضح “بالنسبة للاعب فاز بالعديد من الكرات الذهبية فمن الصعب للغاية إيجاد الكلمات المناسبة لوصفه”.

وتابع “لازال أمامه الكثير، ويبقى حتى اليوم بجانب كريستيانو رونالدو واحد من أفضل اللاعبين في العالم، ينبغي أن نكن لهم كل الاحترام”.

وأشاد بونوتشي بزميله كيليني وقال “من كيليني تعلمت القدرة على تخطي المواقف الصعبة في فترة قصيرة وإيجاد الحلول”.

(د ب أ-ستاتس بيرفورم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: