رياضة

توريس يقتنص التعادل لبرشلونة ووست هام يتعادل بعشرة لاعبين

مدريد:  تأخر برشلونة بهدف أمام مضيفه أينتراخت فرانكفورت لكنه اتخذ أول خطوة نحو بلوغ قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد هدف فيران توريس في الشوط الثاني ليدرك التعادل 1-1 في ذهاب دور الثمانية اليوم الخميس.

وألغى توريس هدف التقدم للنادي الألماني بواسطة أنزاجر كناوف في الشوط الأول في مباراة رائعة أنهاها أصحاب الأرض بعشرة لاعبين بعد أداء قوي أمام المرشح الأبرز للفوز باللقب.

وفي مباريات ذهاب دور الثمانية الاخرى، قاتل وست هام يونايتد على أرضه ليتعادل 1-1 مع أولمبيك ليون رغم طرد آرون كريسويل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وسجل جارود باون هدف وست هام في الدقيقة 52 بعد خطأ فادح من جيروم بواتنج، لكن تانجي ندومبيلي أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 66 بعد متابعة تسديدة تيتي التي ردها الحارس ألفونس أريولا.

وخسر رينجرز 1-صفر على ملعب براجا، حيث استفاد الفريق البرتغالي من استحواذه على الكرة عندما سجل هدف الفوز قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بتسديدة قوية من أبيل رويز.

وفي مباراة مبكرة، احتاج رازن بال شبورت لايبزيج إلى هدف عكسي عبر دافيدي زاباكوستا ليقتنص التعادل 1-1 مع ضيفه أتلانتا في مباراة ممتعة.

ومنح مجهود فردي من لويس موريل التقدم لأتلانتا بعد 17 دقيقة من البداية بتسديدة قوية في مرمى بيتر جولاتشي حارس لايبزيج.

وتحسن أداء أصحاب الأرض بعد الاستراحة ليدررك الفريق الألماني التعادل في الدقيقة 59 بضربة رأس من زاباكوستا إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها أنجيلينو.

وتصدى خوان موسو حارس أتلانتا لركلة جزاء نفذها أندريه سيلفا، لكن ويلي أوربان تابعها لينقذه موسو مرة اخرى.

ورد إطار المرمى محاولتين لكل فريق وأخرج ميريه دميرال مدافع أتلانتا تسديدة نوردي موكيلي من على خط المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 ضغط مبكر

في فرانكفورت، امتص أصحاب الأرض الضغط مبكرا على أمل مفاجأة برشلونة بعدها لكنه وجد نفسه في خطر عندما حول الحارس كيفن تراب تسديدة توريس أعلى المرمى.

وأنقذ تراب مرماه مرة اخرى من محاولة عبر بيير-إيمريك أوباميانج، لكن المباراة كانت تسير في اتجاه الفريق الألماني.

وبدا أن سيرجيو بوسكيتس عرقل رفائيل سانتوس داخل المنطقة قبل الاستراحة لكن الحكم تراجع عن قراره باحتساب ركلة جزاء عقب مراجعة حكم تقنية الفيديو.

وواصل أينتراخت ضغطه رغم ذلك لينجح في التسجيل بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني عندما أطلق كناوف تسديدة في المرمى من خارج منطقة الجزاء إثر إبعاد خاطئ من دفاع برشلونة.

وواصل فريق المدرب أوليفر جلاسنر الأداء دون حذر دفاعي ليدرك توريس التعادل في الدقيقة 66 بتسديدة منخفضة استقرت في مرمى تراب بعد تبادل للكرة مع فرينكي دي يونج الذي شارك قبلها مباشرة كبديل.

وتحطمت آمال فرانكفورت في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 78 عندما حصل توتا على الانذار الثاني بعد تدخل قوي مع بيدري ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: