أخبار المغربمغاربة العالمنبض الجالية

توقيع ميثاق صداقة أولي بين بلدتي إيبولي “نابولي” والدشيرة “العيون”

إبولي. نابولي
أحمد براو
تم توقيع “ميثاق الصداقة” بين مدينتي إيبولي الإيطالية والدشيرة المغربية صباح اليوم السبت 30 يوليو في مقر البلدية التابعة لعمالة نابولي. وحضر الحفل إلى جانب رئيس البلدية المغربية بنمسعود سيداتي ، وكذلك القنصل العام للمملكة المغربية في نابولي وجنوب إيطاليا ناجي عبد القادر ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب منصور لمباركي.
بعد عدة لقاءات لمستشارة السياسات الاجتماعية داميانا ماسييلو وممثلة الجالية المغربية الناشطة الجمعوية في إيبولي السيدة فتيحة شاكر لتدارس الميثاق بين البلدين والترويج لتوقيعه.
يهدف ميثاق الصداقة، الذي يعد مقدمة لتوأمة مستقبلية بين البلدتين، إلى تطوير التعاون في القطاعات التالية: التعاون الدولي ، الثقافة والتراث ، الهوية ، التقاليد والعادات المشتركة ، السياحة والرياضة ، حماية البيئة ، السياسات الاجتماعية ، الجمعيات ، الاقتصاد.

أحمد براو

أستاذ أحمد براو كاتب صحفي مغربي مقيم بجنوب إيطاليا، باحث في علوم التربية والثقافة والمجتمع، متخصص في الهجرة والإندماج والعمل الجمعوي لمغاربة العالم، إمام وخطيب ومدرس ومحاضر. مؤسس المركز الثقافي الإسلامي بكوزينسا جنوب إيطاليا، رئيس جمعية "دعوة" بين الثقافات بمدينة كوزينسا وفوروم مغاربة كالابريا والناطق الرسمي للشبكة الحقوقية المغربية الإيطالية، عضو في تجمع حوار ممثلي الأديان. ممثل اتحاد الجاليات الإسلامية بجنوب إيطاليا. حائز على شواهد عليا ودبلومات وجوائز تقديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: