منوعات

جمعية زاوية الشيخ بلاحدود للتنمية تستعد لجمع قواها من خلال مكتب جديد منسجم

 

بعد سنة تقريبا من تأسيس جمعية زاوية الشيخ بلا حدود للتنمية من طرف أبناء زاوية الشيخ بالمهجر وبمساعدة بعض الاخوة القاطنين بالمغرب تأسس مكتب الجمعية.
وكما نعرف فالمكتب يضم نخبة من ابناء زاوية الشيخ بالمهجر و بعض الأعضاء المحليين لتسهيل العمل داخل الجمعية.فكرة تأسيس الجمعية رحب بها الكثير نضرا لتوجهها التنموي .وهذا كان واضحا من خلال الانخراطات لابناء زاوية الشيخ بالداخل والخارج في ظرف وجيز لا يتعدى 60 يوما تجاوز رصيد الجمعية 100.000 درهم .
فأول عمل قامت به الجمعية هو معرض الصناعة التقليدية الدي نضم بالمركز السوسيو ثقافي بزاوية الشيخ. ولقي إقبالا من طرف السكان المحليين والمدن المجاورة ,كما قدمت الجمعية بعض الاعمال الخيرية لبعض السكان المحليين كقفة رمضان والمساهمة في دروس الدعم ,لكن وكما يقال تأتي الرياح بما لا تشتهيه السفن فاغلب الاعضاء بالجمعية ليست لهم الخبرة بالعمل الجمعوي هذا ما ساعد على عدم تقبل الافكار من شخص لاخر وتسبب في تعطيل العمل داخل الجمعية وبعدها بدأت الاستقالات بشكل مفاجئ الى ان اصبح العمل داخل المكتب شبه منعدم
من هنا اصبح البعض يطالب بجمع عام استتنائي لتغير أعضاء المكتب , بعد شهر تقريبا دعا المكتب الى جمع عام إستتنائي وذالك يوم السبت 15\01\2022 تم التأجيل لعدم توفر النصاب الي يوم 29\01\2022 على الساعة الثامنة مساءا . بتوقيت المغرب ,دامت مدت الاجتماع حوالي 3 ساعت ونصف قدم فيها المكتب التقرير الادبي والمالي وتمت المصادقة بالاجماع ومناقشة كل الاعمال التي قامت بها الجمعية في جو ساد فيه الانفتاح والتفهم كما قدمت اعتداري لرئيس الجمعية السيد الحسين دحو لكل ما صدر مني ,واتفق جل الاخوة الحاضرين بالاجتماع تكليف السيد محمد الشرقاوي المقيم بإسبانيا بتقديم لائحة لاعضاء المكتب الجديد.
بقلم مصطفى خويا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن