مغاربة العالمنبض الجالية

حصري : شركة ريانير تعتزم إطلاق خطوط جوية تربط مدينة بني ملال بمجموعة من الوجهات الأوربية والدولية

شكل تدارس سبل تعزيز الخطوط المباشرة لشركة الطيران الإيرلندية “Ryanair” بين مطار بني ملال والعديد من الوجهات الأوروبية والدولية، محور اجتماع عقد، يوم أمس ، بمقر ولاية جهة بني ملال-خنيفرة.

وخلال هذا الاجتماع، استعرض والي جهة بني ملال-خنيفرة، خطيب الهبيل، المؤهلات السياحية والبنيات التحتية التي تتوفر عليها الجهة لاسيما المطار الدولي لبني ملال، مشيرا إلى أن هناك جالية مهمة بالخارج من أبناء الجهة تربطهم علاقات وطيدة بوطنهم الأم.

وأضاف أيضا أن من شأن الموقع الاستراتيجي لمطار بني ملال، الذي يتموقع وسط مجموعة من الأقطاب الحضرية على مستوى الجهة والجهات المجاورة، أن يشكل نقطة قوة لتنشيط حركة النقل الجوي بالمطار، وهذا إذا ما اعتمدت الشركة أثمنة مشجعة وتنافسية.

من جهته، أعرب مدير شركة “Ryanair” عن ارتياحه وإعجابه بمطار بني ملال الدولي، مشيرا إلى أن حضوره يندرج في إطار سلسلة من اللقاءات مع الفاعلين في الجهة من أجل تدارس الإجراءات التي تهم سلسلة من الجوانب التقنية، خصوصا تلك المتعلقة بالمطار وبالخطوط التي تربطه بمدن أخرى بالجهة.

كما أكد أن الشركة ستعمل من أجل تفعيل إطلاق رحلاتها الجوية من وإلى مطار بني ملال خلال أكتوبر المقبل من السنة الجارية على أبعد تقدير.

وعرف هذا الاجتماع مشاركة كل من نائب رئيس مجلس الجهة، ومدير شركة الطيران “Ryanair”، وممثلي عن المكتب الوطني للمطارات، والمديرية العامة للطيران المدني، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، وكذا ممثلين عن مجلس الجهة، والمندوبية الجهوية للسياحة.

الجالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: