.

رئيسة وزراء إيطاليا تؤكد اهتمام ودعم بلادها لليبيا من أجل تسريع موعد الانتخابات

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلونى، اليوم/الخميس/، إن القضية الليبية حاسمة بالنسبة لإيطاليا، مشيرة إلى أن بلادها تجري حوارًا مع كل المهتمين بالأزمة على المستوى الدولي بمن فيهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، ودون الاقتصار على الأطراف الليبية فقط.

قد تكون تكلفة زراعة الأسنان بالفم الكامل في تركيا مفاجئة
زراعة الفم بالكامل
جاء ذلك خلال كلمة لرئيسة الوزراء الإيطالية أثناء مؤتمر نهاية العام الصحفي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي).

وأضافت ميلوني – خلال المؤتمر – أن إيطاليا تعمل على إجراء انتخابات في أسرع وقت ممكن، ولكن هناك عقبة إعادة كتابة الدستور، موضحة أنها قضية حاسمة بالنسبة لإيطاليا، وأن ليبيا أساسية بالنسبة لإيطاليا.

من ناحية أخرى، نفت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعى بشأن تخطيط المبعوث الأممى “عبدالله باتيلى” للإعلان عن خارطة تتضمن تشكيل حكومة جديدة .

ووفقا لوكالة الأنباء الليبية “وال” أكدت البعثة فى بيان عبر صفحتها على “فيسبوك” اليوم أن هذا النوع من الاخبار الكاذبة يهدف إلى إرباك العملية السياسية الجارية، وإحداث خلط بشأن دور البعثة الذي لا يتمثل في فرض وصفة للحل وإنما يقضي بتشجيع ودعم حل ليبي – ليبي.
ودعت البعثة جميعَ الأطراف إلى الامتناع عن أية أعمالٍ قد تُهدد الاستقرارَ الهش فى ليبيا، بما في ذلك نشرُ معلومات مضللة أو مختلَقة.

وأشارت البعثة إلى أن أوثق المصادر للوصول إلى معلومات ذات مصداقية حول أنشطة “باثيلي” هو موقعها الرسمي وحساباتها المعتمدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح البيان أن “باثيلي” شدد على أن أي خارطة طريق يجب أن تكون نتاج حوار شامل يجمع بين كلِّ الأطراف الليبية، وفي ظل الاحترام الكامل لحقوق ومصالح الشعب الليبي وتطلعاته إلى اختيار قيادة ومؤسسات تتمتع بالشرعية.

وأضاف البعثة أن ولايتها في ليبيا تقضي بمساعدة الشعب الليبي على تحقيق هذه التطلعات، مشيرة إلى أن “باثيلي” يحث كل القادة السياسيين على تكثيف جهودهم من أجل بلوغ هذا الهدف في عام 2023 .

المصدر اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: