رياضة

رالي أبوظبي الصحراوي ينطلق أواخر فبراير

المتسابقون سيتعاملون مع مسار أطول بمسافة تبلغ 237 كم أكثر من مسافة المسار في عام 2022.

أبوظبي ـ تنطلق الدورة الـ32 من سباق رالي أبوظبي الصحراوي في الخامس والعشرين من فبراير الحالي ضمن فعاليات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية.

وكانت منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، الجهة المنظمة لرالي أبوظبي الصحراوي، ضمت السباق منذ فترة طويلة إلى موسم بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية.

وقال خالد بن سليم رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية “توحدت جهود الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم) لأول مرة لإنشاء هذه البطولة لتشكل قمة الإثارة والتشويق في عالم الراليات الصحراوية، ويسعدنا أن نكون جزءا من هذا”.

وأضاف “يقدم رالي أبوظبي الصحراوي الكثير من تاريخه الخاص في البطولة، ويستمر في النمو والازدهار تحت إشراف منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.. مدينة أبوظبي المزدهرة مع التقاليد والتضاريس القديمة ستضفي المزيد من السحر والتقنية على الرالي.. ونتطلع لصناعة التاريخ هذه المرة”.

وينتظر أن يكون رالي أبوظبي الصحراوي هذا العام الأكثر تحديا؛ حيث سيتعامل المتسابقون مع مسار أطول بمسافة تبلغ 237 كم أكثر من مسافة المسار في عام 2022، وستبلغ مسافة الرالي الإجمالية 2170 كم.

ويتصدر سيباستيان لوب ترتيب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية بفارق نقطتين. وفي فئة الدراجات النارية، عاد كيفين بينافيدس بعد عدم إحراز أي نقاط في رالي داكار الموسم الماضي ليتصدر ترتيب بطولة الدراجات النارية هذا العام.

العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن