.

رلسكوني: إمداد نظام زيلينسكي بالأسلحة الغربية هو سبب امتناعه عن الامتثال إلى طاولة المفاوضات

رلسكوني: إمداد نظام زيلينسكي بالأسلحة الغربية هو سبب امتناعه عن الامتثال إلى طاولة المفاوضات
صرح رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، بأن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يمكن أن يمتثل إلى طاولة المفاوضات، لو أن الغرب أوقف إمداد نظامه بالأسلحة.

جاء ذلك إجابة عن سؤال وجهه له الصحفي الإيطالي الشهير برونو فيسبا، عن إمكانية التوصل لحل سلمي في الأزمة الأوكرانية عن طريق المفاوضات؟

فأجاب برلسكوني “ربما، ولكن فقط إذا أدركت أوكرانيا في مرحلة ما، أن اعتمادها على الأسلحة الغربية لن يحقق لها الأمن، ولو أن الغرب قدم الحلول العقلانية لأوكرانيا، وأمدها بملياراته لبناء المدن المدمرة، عوضا إمداده لها بالسلاح”.

وتجدر الإشارة إلى أن الصحفي فيسبا يعد كتابا سيتم نشره في الرابع من نوفمبر، وقد نشرت بعض وسائل الإعلام الإيطالية مقتطفات من الكتاب، من ضمنها مقابلة برلسكوني

وقد أثارت تصريحات برلسكوني نجم السياسة الإيطالية، وزعيم حزب “إيطاليا أولا”، البالغ من العمر 86 عاما ضجة كبيرة في الأوساط الإيطالية، ما دفع أعضاء حزبه لمطالبته بتوضيح موقفه، فأوضح قائلا: “لقد قطعت علاقاتي مع الرئيس فلاديمير بوتين الذي كانت تربطني به صداقة وطيدة، بسبب الأزمة الأوكرانية، إلا أنني أرى أن انضمام أوكرانيا للناتو سيؤدي إلى حرب عالمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: