العالم العربي

سفير السعودية في بيروت : ضبط 700 مليون حبة مخدر تم تهريبها من لبنان خلال 8 سنوات

قال سفير السعودية إلى لبنان وليد البخاري إن المملكة تسعى إلى اعتقال رجل سعودي مقرب من حزب الله في بيروت، وتسليمه إلى الرياض بعد أن هدد سفارة المملكة في بيروت الأسبوع الماضي.

وأضاف البخاري عقب لقاء مع وزير الداخلية اللبناني أنه يدعو السلطات اللبنانية المختصة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فيما يتعلق بالتهديدات الإرهابية.

وتقول قوات الأمن اللبنانية والسعودية إن الشخص الذي يقف وراء التهديدات المسجلة رجل سعودي يدعى علي هاشم، ولم يتسن لرويترز تأكيد هذه المعلومات بشكل مستقل ولم تتمكن من الاتصال بالرجل.

وكان وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي قد طلب الأسبوع الماضي من الأجهزة الأمنية التحقيق في تهديدات بالقتل موجهة في تسجيل للسفارة السعودية انطلاقا من “حرصه على مصلحة لبنان وأمنه وعلاقاته الطيبة مع الدول الشقيقة وخصوصا السعودية”.

ويحاول بعض المسؤولين اللبنانيين تحسين العلاقات مع المملكة، التي كانت يوما مانحا رئيسيا لبلادهم، بعد توتر العلاقات لسنوات بسبب تنامي نفوذ جماعة حزب الله الذي تصنفه كل من الرياض والولايات المتحدة جماعة إرهابية.

وساءت العلاقات أكثر وأكثر العام الماضي عندما حظرت السعودية استيراد السلع اللبنانية بسبب مخاوف من تهريب المخدرات داخل الشحنات ثم استدعت سفيرها بعد انتقادات للرياض من وزير مؤيد لحزب الله. وعاد السفير إلى بيروت في وقت لاحق.

ودعا البخاري قوات الأمن اللبنانية إلى مواصلة التصدي لعمليات تهريب المخدرات إلى السعودية، مشيرا إلى أن المملكة ضبطت 700 مليون حبة مخدرة ومئات الكيلوجرامات من مخدر الحشيش تم تهريبها من لبنان أو عن طريقه منذ عام 2015.

المصدر :رويترز

أحمد براو

أستاذ أحمد براو كاتب صحفي مغربي مقيم بجنوب إيطاليا، باحث في علوم التربية والثقافة والمجتمع، متخصص في الهجرة والإندماج والعمل الجمعوي لمغاربة العالم، إمام وخطيب ومدرس ومحاضر. مؤسس المركز الثقافي الإسلامي بكوزينسا جنوب إيطاليا، رئيس جمعية "دعوة" بين الثقافات بمدينة كوزينسا وفوروم مغاربة كالابريا والناطق الرسمي للشبكة الحقوقية المغربية الإيطالية، عضو في تجمع حوار ممثلي الأديان. ممثل اتحاد الجاليات الإسلامية بجنوب إيطاليا. حائز على شواهد عليا ودبلومات وجوائز تقديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: