نبض الجالية

شركة Trasmediterránea تستأنف خدمة نقل الركاب في اتجاه المغرب بعد سنتين من التوقف

عادت شركة الشحن Armas Trasmediterránea ، لاستئناف خدمة نقل الركاب، بين مينائي ألميريا والناظور، اليوم السبت، وذلك بعد توقفها لمدة تزيد عن السنتين بسبب إغلاق الحدود البحرية جراء تداعيات جائحة كورونا. 

وحسب لبيان صحفي قامت بإصداره هيئة ميناء ألميريا، فإن العبارة الأولى التي ستغادر يوم السبت على متن عبارة JJ Sister ستغادر ميناء ألميريا، حيث ستتجه إلى الناظور، ويتوقع أن تعود إلى ألميريا يوم الأحد. .

ووفقًا للسلطات ، سيتمكن الركاب بالإضافة إلى سياراتهم من السفر على متن هذه السفن، في الوقت الذي كانت تقتصر فيه الشركة خلال العامين المنصرمين على نقل البضائع والمركبات فقط.

 

وإلى غاية الفتح النهائي للحدود المغربية، فقد كان سائقو شاحنات البضائع وحدهم القادرين على التنقل.

ومع استئناف الشركة المذكورة لخدمة الركاب هذا اليوم، تمت استعادة نقل الركاب مع الناظور بالكامل، وهي الخدمة التي سبق لشركة Balearia، أن استعادتها في منتصف أبريل المنصرم. 

ويكتسي هذا الطريق أهمية كبيرة لربط إسبانيا بالمغرب، بحيث أن ميناء الناظور استحوذ خلال سنة 2019، وهي السنة الأخيرة التي كانت قبل إغلاق الحدود المغربية بسبب تفشي الوباء على أكثر من 50 في المئة من حركة المسافرين المغادرين والقادمين إلى ألميريا.

وبالمثل ، سافر في العام الماضي أكثر من 17600 راكب على العبّارات التي تربط ألميريا والناظور، ذلك أن 25٪ من إجمالي عدد المسافرين الذين مروا عبر ميناء ألميريا ، وجميعهم تقريبًا من سائقي شاحنات البضائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن