مغاربة العالمنبض الجالية

عملية عبور 2022. مدريد والرباط يصدران بيان مشترك حول اللقاء التنسيقي بين البلدين.


الرباط-أحمد براو،<نبض الوطن>:

عقدت اللجنة المختلطة المغربية الإسبانية المكلفة بعمليات الهجرة و العبور بالرباط، اجتماعا تحضيريا هاما برئاسة مشتركة بين السيد خالد الزروالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود والسيدة إيزابيل غويكوتشيا أرانغوين، نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية.
وأوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، في بيان مشترك صادر بعد الإجتماع أن هذا الأخير يأتي في إطار تنفيذ خارطة الطريق التي تم الإتفاق عليها الزيارة التي قام بها السيد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، إلى المملكة في أبريل المنصرم.

وأضاف البيان أن المناقشات الثنائية التي وضعها الجانبان تطرقت بشكل خاص حول التفاهمات السابقة لسنة 2019 و 2020 من أجل تفعيل ترتيبات عملياتية ضخمة تضمن عبور سلس في ظروف أمنية سليمة تتعلق بتبادل المعلومات واستباقة لبعض التفاصيل المتعلقة بعمليات الإبحار والرسو والتنقل والمراقبة للمسافرين والمركبات والبضائع خصوصا أيام الذروة تحسبا لأي تلاعب ومضاربة على مستوى الرحلات البحرية في ظل تعبئة كبيرة وتوفير وسائل لوجستية وبشرية كافية على مستوى الموانئ والمطارات. تلتزم من خلاله الحكومة الإسبانية بوضع جهاز أمني لهذه المحطة يتكون من 15995 عنصرًا من الشرطة الوطنية والحرس المدني.
وتوفير عروض استيعابية مريحة وكافية لوسائل النقل البحري، ونقاط التفتيش، كما في أماكن الإستراحات والإنتظار لضمان المساعدات الإنسانية التطوعية ومواكبة عمليات عبور من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ومرونة وسلامة العبور، ومساعدة المسافرين ، ووقاية وحماية الصحة العامة، إضافة إلى ذلك تم تقاسم خطط الأسطول الذي سيتم تنفيذها لضمان الإمداد الكافي للحركة اليومية للركاب والمركبات.
كما حضر اللقاء “ليوناردو ماركوس” المدير العام للوقاية المدنية والطوارئ، و”بيري نافارو” ، المدير العام للمرور ؛ و” خوسيه أنطونيو رودريغيز” ، المدير العام للتنسيق والدراسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن