أخبار ايطاليا

فريق إنقاذ إيطالي يصل تركيا لتقديم المساعدة بعد الزلزال

وزير الحماية المدنية والسياسة البحرية في إيطاليا نيلو موسوميتشي، أعلن، اليوم، عن وصول، مجموعة من عناصر الإنقاذ المتخصصين لتركيا، وهم حوالي ستين وحدة، وذلك على خلفية تعرض هذا البلد للزلزال، مشدداً على أهمية “النوعية” أكثر من “الكمية”…

وقال في تصريحات له: إنه سباق مع الزمن ولا يمكننا الانتظار أكثر. كان تدخلاً في الوقت المناسب، وصل بالفعل فريق متقدم مساء أمس، أربعة فنيين اتصلوا بالسلطات التركية التي تدير حالة الطوارئ، كما تم توجيه رجال الإطفاء والأطباء ومسؤولو الحماية المدنية لدينا منذ ساعات، وفقاً لموقع “ديكود 39″ الإيطالي.

من جهته، قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني إن وحدة الأزمات في وزارة الخارجية الإيطالية تواصلت مع جميع الإيطاليين الذين كانوا في المناطق المتضررة من الزلزال.

وكشف أنه كان هناك 61 في المنطقة الأكثر تعقيدًا و 168 في المنطقة الأوسع، مشيراً إلى الاتصال بهم جميعًا باستثناء شخص واحد لم يتم التمكن من تعقبه. وتابع: سنواصل البحث عنه.. كان في تركيا من أجل عمله”.

من جانبه، قال توليو فيرانتي، وكيل وزارة البنى التحتية: متأكد من أن الشعبين التركي والسوري سيجدان القوة والعزيمة والشجاعة للنهوض من جديد.

وشدد على قرب إيطاليا من الضحايا، وتابع: من خلال الحماية المدنية، نضمن أقصى قدر من الدعم في عمليات البحث عن المفقودين وإعادة الإعمار.

بدوره، أعرب وزير الدفاع جويدو كروسيتو، في بيان، عن قرب إيطاليا من السكان المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا.

وأكد أن وزارة الدفاع تتابع مستجدات الزلزال بقلق شديد كما تضع بالتنسيق مع الحماية المدنية الوسائل والأفراد المتاحين لمساعدة السكان المتضررين من الزلزال.

وخصصت هيئة الأركان العامة للدفاع بالفعل طائرة تابعة للقوات الجوية من طراز P180 ستغادر مع معدل متقدم من الأفراد المتخصصين في الحماية المدنية. كما تم توفير وحدة بحرية تابعة للبحرية للاستخدام الفوري.

المصدر : ديكود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن