جهات

فشل جماعة لقصير في تنظيم المهرجان واستقبال عامل اقليم الحاجب في ظروف غير لائقة

 

حمزة مزلاف /نبض الوطن:

فشلت جماعة القصير في تنظيم مهرجان الجهوي لفن التبوريدة بجماعة القصير، في دورته الرابعة، مع الاسف الشديد عندما تسند الامور لغير الأهلها فماذا تنتظر؟ فشل دريع على المستوى التنظيمي والواضح للعيان، حتى المسؤولين الاقليمين انسحبوا بعدا حضورهم ومعاينة الظروف الغير اللائقة و الاجواء والاماكن والارجاء المهرجان الذي يعمه الغبار من النواحي.

رغم هذه الظروف التي لا تليق باستقبال ضيوف الشرف ولا المسؤولين الاقليمين، و على بساط الغبار والتنظيم الفاشل تم استقبال السيد زين العابدين الازهر عامل عمالة اقليم الحاجب في ظروف لا تليق بمقامه ولا بمنصبه ، من العيب والعار ان نرى ممثل جلالة الملك نصره الله او ممثلي الحكومة بالمفهوم الجديد حسب المرسوم، في كل الاقاليم من المملكة المغربية الشريفة يتم استقبالهم بروتوكول رسمي يليق بهم وبهيبتهم، وفي المقابل اخر نرى اقليم الحاجب يتم استقبال عامل عمالة اقليم الحاجب في ظروف غير لائقة ابدا وبدون بروتوكول رسمي .
هناك أسئلة تطرح نفسها بإلحاح شديد !
من كان في استقبال عامل عمالة اقليم الحاجب ؟
من كانوا غائبون في الاستقبال ؟
هل على بساط الغبار يستقبل عامل اقليم الحاجب؟
هل على كراسي الجنازات يجلس عامل اقليم الحاجب؟
هل في خيمة مدخل بابها كمدخل عذاب، ومخرجها كمخرج نفاذ، وفي كل ارجائها اعواد وبمحيطها اوتاد وفي سقفها مافي هواء ومن فوقها غبار ومن تحتها حمر من تراب؟
هل عندما يجلس عامل اقليم الحاجب على طاولة الغذاء توضع قنينة ماء ؟ ام ان لكل مسؤول طاولته صغيرة من خشب وعليها ماء وورد؟
للأسف الشديد فشل على جميع المستويات في تنظيم المهرجان وهذا لا يليق بإقليمنا حتى يكون المهرجان جهوي .

لا يعقل ان ينظم مهرجان من المال العام ويصرف فيه ميزانية ضخمة وتكون نتيجة دون المستوى، اذن نحن نطرح سؤال هل اشراك الفاعل السياسي في تنظيم يجعله يطمع في تحقيق الاطماعه الخاصة على حساب المال العام ام انه يصرف من ماله الخاص؟
هل ينتظر الفاعل السياسي الفرصة ليغتنم؟
لماذا تم حذف مجموعة من الفقرات التي تتضمن فرق فنية من البرنامج؟
ماذا حقق هذا المهرجان للساكنة وللمنطقة وللتنمية ؟
هل ساكنة العالم القروي التي تحتاج للماء الصالح للشرب وللبنيات التحية والمرافقة العمومية والمراكز الصحية والانارة العمومية والصرف الصحي وتعبيد الطرقات والمسالك هل فعلا هي في حاجة ماسة لهدر مال العام في مهرجان فاشل ؟

تحرير : حمزة مزلاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن