إقتصاد

قطر: تأسيس شركة جديدة لإدارة الأصول الإسلامية

الدوحة – د ب أ: أعلنت شركة قطر للتأمين و»كيو إنفست: المصرف الاستثماري أمس الأحد تأسيس شركة جديدة قطرية متخصصة في مجال إدارة الأصول الإسلامية.
وتمثل الشركة الجديدة المملوكة بشكل مشترك لكل من شركة قطر للتأمين و»كيو إنفست»، تحالفا متوافقا مع أحكام الشريعة الإسلامية يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال.
وستستفيد هذه الشركة من خدمات إدارة الأصول التي توفرها شركة «ايبيكيور إنفستمنت مانجمنت» المحدودة، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لقطر للتأمين.
وتمتلك «ايبيكيور إنفستمنت مانجمنت المحدودة» سجلا استثماريا حافلا وتدير أصولا استثمارية متنوعة لعملائها، تقدر قيمتها بأكثر من 7 مليارات دولار أمريكي.
وسيقدم «كيو إنفست» الخدمات المساندة اللازمة للشركة الجديدة ، وستخضع العملية لموافقات الهيئات التنظيمية والمؤسسات ذات الصلة.
وتعتزم شركة «قطر للتأمين» و»كيو إنفست» التعاون لإنهاء الصفقة خلال الربع الثاني من عام .2022
يذكر أن شركة «قطر للتأمين» تأسست في العام 1964، لتكون أول شركة تأمين محلية في دولة قطر، وهي مدرجة في بورصة قطر. وقد حازت الشركة على تصنيف (A-) من وكالة /ستاندرد آند بورز/ العالمية، وتصنيف A (ممتاز) من وكالة التصنيف /ايه ام بست/.
وتعتبر إحدى أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية في المنطقة. وتم الترخيص لها من قبل هيئة مركز قطر للمال منذ أبريل 2007، وتخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال.
ويبلغ رأسمالها المصرح به مليار دولار أمريكي ورأسمالها مدفوع 750 مليون دولار.الال
ويملك «كيو إنفست» مكاتب في الدوحة وإسطنبول، بالإضافة إلى شركات تابعة في الهند والمملكة المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن