سياسة

ليبيا.. البعثة الأممية تدعو الليبيين للمطالبة بانتخابات قريبا

طرابلس: دعت البعثة الأممية في ليبيا، الأحد، الليبيين إلى إسماع أصواتهم لقادة البلاد من أجل إجراء الانتخابات في “أسرع وقت”.
جاء ذلك خلال لقاء القائم بأعمال رئيس البعثة، رايسيدون زينينغا، مع وفد من أعيان القبائل الليبية، وفق بيان للبعثة، نشرته عبر “فيسبوك”.

وأفاد البيان: “عبّر أعيان القبائل عن دعمهم القوي لإجراء الانتخابات، باعتبارها الحل الوحيد لمواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية في ليبيا”.

وأضاف أنهم “شددوا على ضرورة العمل على منع اندلاع الصراع ووقف تدفق الأسلحة وتحقيق انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية”.

وذكر البيان، أن المسؤول الأممي “سلط الضوء على جهود الأمم المتحدة المكثفة والرامية للتوصل إلى اتفاق بشأن إطار دستوري لإجراء الانتخابات في محادثات القاهرة الجارية”.

وحث الأعيان والشعب الليبي على “إسماع أصواتهم بشكل أوسع لقادة البلاد وصناع القرار بشأن ضرورة إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن”.
وتختتم الأحد، في القاهرة، مباحثات الجولة الثالثة والأخيرة من مفاوضات لجنة المسار الدستوري، المشكلة وفق مبادرة أممية من مجلسي النواب والدولة الليبيين، لوضع قاعدة دستورية تقود لإجراء انتخابات.

وجاءت المبادرة الأممية بعد تصاعد المخاوف من انزلاق ليبيا لحرب أهلية بعد تكليف مجلس النواب فتحي باشاغا رئيسا لحكومة جديدة بدلا من حكومة يرأسها عبد الحميد الدبيبة والذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي عن طريق برلمان جديد منتخب.

(الأناضول)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: