.

مغربي يمثل إيطاليا.. من هو وليد شديرة الذي يشارك في كأس العالم؟

 

المغرب تمكن من الوصول إلى دور نصف النهائي في كأس العالم 2022، للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية أو الأفريقية على حد سواء

مغربي يمثل إيطاليا في قطر.. من هو وليد شديرة “الغائب” عن كأس العالم؟

واستطاع يوسف النصيري، قيادة المغرب إلى المربع الذهبي في مونديال 2022، بعدما استحق المكانة الأساسية في خط هجوم فريق المدرب وليد الركراكي، لكن مهاجمًا آخر خطف الأضواء، رغم مشاركته في 63 دقيقة فقط في كأس العالم.. إنه وليد شديرة.

في الدقائق الـ38 التي حصل عليها وليد شديرة أمام إسبانيا، أهدر صاحب الـ24 عامًا، فرصتين محققتين أمام مرمى الحارس أوناي سيمون، ثم حصل مجددًا على 25 دقيقة ضد البرتغال، تخطى خلالها، حاجز إضاعة الأهداف، حتى وصل إلى مرحلة التسبب في بقاء المغرب بـ10 لاعبين حتى النهاية.

وتحصل شديرة على إنذارين في أقل من 120 ثانية، ليشهر الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو، البطاقة الحمراء في وجه اللاعب المغربي، ما يغيبه رسميًا عن لقاء فرنسا في نصف نهائي كأس العالم.

حسنًا.. لماذا انضم وليد شديرة إلى قائمة المغرب في كأس العالم؟ إجابة هذا السؤال تجدها عند المدرب وليد الركراكي، الذي عبر في أكثر من مناسبة سابقة، بأنه يبحث باستمرار عن مهاجم يمتلك القدرة على الضغط العالي، دون كلل أو ملل.

وخاض شديرة، أول مباراة دولية له مع منتخب المغرب في 23 سبتمبر 2022، أمام تشيلي في لقاء الفوز وديًا (2-0)، قبل انطلاق منافسات كأس العالم.

سيرة وليد شديرة مع كرة القدم، ليست استثنائية، لكنه بذل مجهودات ضخمة من أجل الوصول إلى المنتخب المغربي، منذ أن حصل على أول عقد احترافي في 2019، عندما وقع لصالح بارما الإيطالي.

يقول شديرة بشأن انتمائه إلى إيطاليا التي ولد بها: “أنا أمثل إيطاليا أيضًا في قطر.. المنتخب (الإيطالي) لم يبحث عني أبدًا، وإذا حصلت على استدعاء منهم لم أكن سأوافق، فأنا ثقافتي مغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: