إقتصاد

منطقة جديدة ضمن خطط مصر لدعم مكانتها كمركز إقليمي للغاز والبترول

القاهرة – د ب أ: أعلن وزير البترول المصري طارق الملا البدء في إجراءات إقامة منطقة بترولية جديدة، ضمن الجهد المبذول لتطوير شبكات البنية الأساسية، بما يدعم مكانة مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.
ووفقا لبيان أصدرته وزارة البترول المصرية أمس الأحد، فإن المنطقة ستكون في التبين جنوب القاهرة، على مساحة 1000 فدان، ومخطط لها أن تضم عددا من المشروعات، في مقدمتها التوسعات الجديدة في البنية الأساسية للشبكة القومية لنقل وتدفيع المنتجات البترولية كشرايين جديدة إضافية تخدم حركة نقل الخام والمنتجات البترولية من وإلى صعيد مصر، علاوة على أنشطة لشركات بتروجت وبتروغاس وغاز مصر والحديثة للغاز والتعاون للبترول.
ونقل البيان عن الملا القول إن المنطقة الجديدة تأتي استكمالا لشبكات البنية الأساسية للبترول والغاز التي تم تطويرها خلال السنوات الماضية.
وأوضح أن جهود التطوير المستمرة صنعت بنية أساسية قوية تتيح قدرة كبيرة ومتميزة لمصر على المناورة في عمليات تجارة وتداول المنتجات البترولية والغاز الطبيعي واستقبالها من كافة الأسواق العالمية والتصدير إليها.
ولفت إلى أن الجهد المبذول في تطوير البنية الأساسية يساهم في الاستفادة من موقع مصر المتميز ودعم مكانتها كمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن