رياضة

وست هام يقسو بثلاثية على ليون ويبلغ قبل نهائي الدوري الأوروبي

ليون (فرنسا):  تأهل وست هام يونايتد إلى الدور قبل النهائي لبطولة أوروبية كبرى لأول مرة منذ 1976 بعد فوزه 3-صفر على مضيفه أولمبيك ليون اليوم الخميس ليحقق الانتصار 4-1 في مجموع مباراتي دور الثمانية للدوري الأوروبي لكرة القدم. وتفوق الفريق اللندني، الذي فاز بكأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس في 1965، على منافسه الفرنسي وهز كريج داوسون وديكلان رايس وجارود بوين الشباك ليكرر مواجهة الدور قبل النهائي في 1976 أمام اينتراخت فرانكفورت الذي أطاح ببرشلونة.

وبعد التعادل 1-1 على ملعبه امتص وست هام الضغط المبكر من منافسه على ملعب جروباما قبل أن يضرب ليون بقوة ليتقدم 2-صفر قبل الاستراحة.

وأضاف بوين الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني ولم ينجح ليون في العودة.

بدأ أصحاب الضيافة المباراة بقوة لتصطدم تسديدة كارل توكو إيكامبي من داخل المنطقة بقائم الحارس ألفونس أريولا بعد خمس دقائق.

ومع ذلك، كان وست هام أيضا خطيرا وهدد بابلو فورنالس المنافس بتسديدة تصدى لها الحارس يوليان بولرسبك جيدا.

وواصل ليون الضغط لكن الفريق اللندني حافظ على هدوئه وافتتح التسجيل قبل سبع دقائق من الاستراحة حيث هز داوسون الشباك بضربة رأس بعد ركلة ركنية من فورنالس. وضاعف الغلة بعد ست دقائق أخرى مستفيدا من الارتباك الدفاعي لليون.

وسيطر رايس على كرة شتتها دفاع ليون خارج المنطقة وخدع بولرسبك بتسديدة منخفضة ليمنح فريق المدرب ديفيد مويس تقدما مريحا في الشوط الأول.

وتبخرت آمال ليون تماما بعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني بعد أن دفع المدرب بيتر بوس بالثنائي تيتي ولوكاس باكيتا لتعزيز خط الهجوم.

وأرسل فورنالس تمريرة إلى بوين الذي انطلق في الوسط وأطلق تسديدة قوية في مرمى بولرسبك.

وأتيحت الفرصة لموسى ديمبلي وتيتي من ليون لكنهما افتقرا إلى الدقة لكن وست هام حافظ على تقدمه ليتجرع ليون الهزيمة الثالثة فقط على أرضه في البطولة في 24 مباراة.

ويحتل ليون المركز العاشر في الدوري الفرنسي ولم يتبق له سوى القليل هذا الموسم وعبر مشجعوه عن إحباطهم من الفريق لتفرض الشرطة طوقا أمنيا حول مقاعد بدلاء الفريق في المراحل الأخيرة من المباراة.

(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
جريدة نبض الوطن