أخبار ايطاليا

وفاة شار مصري متجمدا بالبرد بأيطاليا “بولزانو”

بواسطة الزايدي علال

عن الإيطالية نيوز

الضحية يسمى «مصطفى عبد العزيز مصطفى أبو العلا»، يبلغ من العمر 19 عاما، مصري الموطن والجنسية. ترك الضحية المصري مصطفى أبو العلا عائلته في مصر نهاية 2018، وقادته رحلة طويلة ومعقدة إلى أوروبا للعيش والعمل، في البداية، في فرنسا لبضعة أشهر. لكن الهدف كان إيطاليا لأنه يعتقد، كما يعتقده الجميع، أن الحصول على تصريح إقامة أمر أسهل هنا، وبالتالي إمكانية الحصول على وظيفة تمكنه من جمع بعض المال لمساعدة نفسه ومساعدة عائلته في مصر. وهنا، في بولزانو، تنتهي حياته.

شهادة الصديق الذي كان معه

يقول «شعبان علاء»، صديق الضحية، الذي فشل في إنقاذه “كان الجو باردًا وأرسلنا المتطوعون بالقرب من المحطة إلى “كاريتاس”. هناك تلقينا وجبة ساخنة، جميع الأسرة كانت مملؤة، ما يعني لم يوجد واحد منها فارغا ومتاحا للمبيت. لكن المشرفون على الكاريتاس منحونا بطانيات واضطررنا إلى المغادرة.”

وأضاف، حسب ما نقل عنه من قبل “تي جي كوم 24“: “لكي لا نتجمد، تجولنا حول المنازل وأضواء السوق حتى وقت متأخر. حاولنا المشي حتى الصباح. لكن، كنا منهكين وبعد منتصف الليل اختبأنا خارج وسط المدينة، بجوار سكة القطار. كان «مصطفى» يرتجف من البرد. لف نفسه في بطانية كاريتاس ونام. حاولت إيقاضه في الصباح من دون جدوى. لم يكن يرد علي،كان قد فارق الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: