رياضة

6 نجوم حرمهم ضعف منتخباتهم من خوض كأس العالم لأول مرة

ينتظر عشاق المستديرة في كل مكان موعد انطلاق بطولة كأس العالم التي ستستضيفها قطر، في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي و18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، والتي ستشهد تنافساً بين 32 منتخباً بوجود العديد من نجوم الكرة العالمية، على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، وغيرهم.

لكن منافسات كأس العالم قطر 2022 ستشهد كذلك غياب العديد من النجوم المتألقين مع الأندية الأوروبية الكبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، منهم من ظلمته جنسيته وحُرِم من المشاركة في المونديال لأول مرة في مسيرته.

  • هالاند وأوديغارد

لن يشارك الثنائي إرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، ومواطنه مارتين أوديغارد، صانع ألعاب نادي أرسنال، في مونديال قطر، بسبب عدم تأهل منتخب النرويج لأعظم المسابقات العالمية في كرة القدم، إذ احتل منتخبهم المركز الثالث في المجموعة السابعة بالتصفيات، برصيد 18 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن المنتخب الهولندي، متصدر المجموعة وصاحب التأشيرة، وخلف تركيا الوصيف بفارق 3 نقاط.

وتألق هالاند بشكل كبير مع النادي السماوي الذي انتقل إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، إذ تمكن من تسجيل 14 هدفاً مع الفريق بجميع المسابقات، منها 11 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز، ما جعله يتصدر قائمة الهدافين.

الصورة
FUERTH, GERMANY - MAY 07: Erling Haaland of Borussia Dortmund looks on during the Bundesliga match between SpVgg Greuther Fürth and Borussia Dortmund at Sportpark Ronhof Thomas Sommer on May 7, 2022 in Fuerth, Germany. (Photo by Roland Krivec/vi/DeFodi Images via Getty Images)
هالاند (Getty)

فيما ساهم لاعب ريال مدريد السابق، أوديغارد، في انفراد “المدفعجية” بصدارة “البريميرليغ” بعد مرور 7 جولات برصيد 18 نقطة، وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الوصيف، إذ لعب 6 مباريات سجل خلالها 3 أهداف.

الصورة
أوديغارد إلى "المدفعجية" رسمياً... هل يكون مُنقذ أرتيتا؟
أوديغارد (Getty)
  • ديفيد ألابا

كما سيغيب ديفيد ألابا، مدافع نادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، مرة أخرى عن كأس العالم بعد فشل منتخب النمسا في الوصول إلى النهائيات، بعد خسارته في نصف نهائي الملحق الأوروبي أمام منتخب ويلز، وقبل ذلك، كان رفقاء ألابا قد وصلوا إلى هذا الدور بعدما احتلوا المركز الثالث بـ16 نقطة في المجموعة السادسة، خلف كل من الدنمارك صاحبة الصدارة بـ27 نقطة، واسكتلندا الوصيفة برصيد 23 نقطة.

الصورة
تقديم ديفيد ألابا لاعب ريال مدريد الجديد بقميص راموس
ألابا (Getty)

وعجز منتخب النمسا عن الوصول إلى كأس العالم منذ نسخة 1998 التي أقيمت في فرنسا، ليفشل بذلك نجم بايرن ميونخ الألماني السابق في تحقيق حلمه، والمشاركة برفقة منتخب بلاده في أهم مسابقة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

Getty-FBL-WCUP-1938
كرة عالمية

قصة من وحي المونديال.. عندما ارتدت إيطاليا الأسود بأمر موسوليني

  • مخيتاريان

من جانبه، فإنّ جنسية نجم إنتر ميلانو الإيطالي الحالي، هنريك مخيتاريان، الذي لعب لصالح كل من روما، أرسنال ومانشستر يونايتد الإنكليزيين وبوروسيا دورتموند الألماني، سابقاً، قد حرمته من خوض نهائيات كأس العالم منذ بداية مسيرته الاحترافية، إذ فشل منتخب أرمينيا مرة أخرى في التأهل إلى مونديال قطر.

الصورة
مخيتاريان
مخيتاريان (Getty)

واحتل منتخب أرمينيا المركز الرابع في المجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في قطر، بعدما جمع 12 نقطة فقط، بفارق 15 نقطة كاملة عن ألمانيا المتصدرة، و6 نقاط عن مقدونيا الشمالية، المفاجأة.

  • أوباميانغ

وفشل مهاجم تشلسي الإنكليزي الحالي، بيير إيميريك أوباميانغ، في المشاركة بمونديال قطر برفقة منتخب بلاده الغابون، التي عجزت عن بلوغ النهائيات، إذ احتلت المركز الثاني في التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة خلف المنتخب المصري، الذي بلغ المرحلة الأخيرة قبل خسارته ضد نظيره السنغالي.

وحمل أوباميانغ قميص العديد من الفرق الأوروبية الكبيرة، ولكنه فشل في المشاركة بأكبر المسابقات العالمية، إذ كانت بداية مسيرته من شباب ميلان قبل الانتقال إلى أندية ديجون وليل وموناكو وسانت إيتيان في الدوري الفرنسي، ومن ثم إلى بوروسيا دورتموند الألماني، ووصولاً إلى أرسنال الإنكليزي، قبل لعبه لنادي برشلونة ستة أشهر، ليعود إلى “البريميرليغ” من بوابة تشلسي، في الصيف الماضي.

الصورة
أوباميانغ يروي تفاصيل مرعبة عن إصابته بالملاريا
أوباميانغ (Getty)
  • خفيتشا كفاراتسخيليا

خطف النجم الجورجي الجديد، خفيتشا كفاراتسخيليا، الأضواء في الدوري الإيطالي، بعدما حقق انطلاقة موسم رائعة، وسجل 4 أهداف، ليساهم في تصدر فريق نابولي منافسات “الكالتشيو” بعد مرور 7 جولات، ولكن تألقه مع نادي الجنوب الإيطالي لن يمكنه من المشاركة في كأس العالم بقطر، بعد فشل منتخب جورجيا في التأهل عن المجموعة الثانية، إذ احتل المركز الرابع برصيد 7 نقاط فقط، خلف إسبانيا التي ظفرت بالتأشيرة، ورافقتها السويد إلى الملحق الأوروبي قبل إقصائها لاحقاً.

الصورة
Getty-FBL-WC-2022-EUR-QUALIFIER-GEO-SWE
كفاراتسخيليا (Getty)
المصدر: العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: